يلا نقرأ

مميزات يلا نقرأ

يلا نقرأ، منصة تشمل ما يلي:

1.   أكثر من ٣٠٠ قصة بالعربي والانجليزي

2.   عشرات الالعاب التعليمية والترفيهية لجميع المستويات

3.   عشرات الفيديوهات التعليمية والاغاني والمعرفية تناسب جميع المستخدمين للمنصة

4.   منصة ادارة للمدارس خاصة، يتم من خلالها اضافة المعلمين والتحكم بحساباتهم وانتاج تقارير متابعة دورية بدون اي حدود.

5.   منصة للمعلمين من خلالها يتم التحكم بحسابات الطلاب / ارسال المهمات والاختبارات / تقارير التطور للطلاب / اضافة اسئلة ومواد تعليمية خاصة بهم لإرسالها لطلابهم / توزيع الطلاب على مجموعات والعديد من الوسائل المساندة للتعليم.

6.   نظام للتقييم يتمكن من خلالها المعلمون من ارسال (اختبارات) من مكتبة الاسئلة المعدة سابقا او اضافة اسئلة خاصة بهم لفحص المستوى والتطور لدى الطلاب.

7.   نظام التقارير والمقارنة بين الطلاب ومستوياتهم التعليمية

8.   منصة للأهل يتابعون من خلالها تطور ابنائهم وارسال القصص التي يرغبون بها لأبنائهم.

9.   نظام مراسلات داخلي بين المعلم/ة والمدرسة، المعلم/ة والطلاب، المدرسة والمعلم مع ادارة الموقع، الاهل وابنائهم.

 

لماذا منصة "يلا نقرأ" مختلفة عن غيرها

لأنها تتبنى أُسساً علميةً في تحديد مستوى القراءة المناسبة للطفل وفقا لمهاراته وقدراته، فكتاب واحد لا يناسب الجميع. كما أنها تجعل تجربة الطفل مع القراءة ممتعة، تفاعلية، ومليئة بالإنجاز.

تسعى المنصة لمخاطبة أنماط التعلم المختلفة، والتي يقصد بها "الطرق الخاصة التي يستخدمها الطلبة خلال تعاملهم مع المعلومات سواء داخل الغرفة الصفية أو خارجها"  . حيث توفر التقنيات التكنولوجية التفاعلية فرصة للطلبة للتفاعل مع النصوص القرائية بصرياً، وسماعياً، وأحياناً حركياً. أي أنها تسعى للشمولية من خلال محاكاتها وملامستها لاحتياجاتهم وأنماط تعلمهم المختلفة.

 

  أهمية الكتب المصنفة إلى مستويات

تُعرف الكتب المصنفة إلى مستويات على أنها مجموعة الكتب التي تتدرج من حيث الخصائص اللغوية والمحتوى والتصميم، لتتطور من السهلة البسيطة المباشرة إلى الصعبة المعقدة، بحيث تتناسب مع تطور مهارات وقدرات الطفل في إدراك اللغة والتعامل مع النصوص. إن قراءة الأطفال لكتاب يتناسب مع مرحلتهم العمرية، وملائم لمهاراتهم القرائية، يجعلهم يعيشون تجربة ممتعة، يشعرون معها بالثقة وبالقدرة على الإنجاز مما يسمح لهم بتطوير استراتيجيات قراءة ناجحة وفعالة تمكنهم من الاستفادة مما يقدمه الكتاب[1]

 

نقرأ معاً – نلعب معاً

ماما وبابا، خلال رحلتي مع الكتب والقصص في منصة "يلا نقرأ" سأخوض مغامرات ممتعة ومشوقة مع نصوص مختلفة ومتنوعة، وسألعب ألعاباً تعليمية ممتعة، شاركوني القراءة وشاركوني اللعب، وشاركوا تجربتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 [1] www.fandpleveledbooks.com