من نحن

شكر خاص للشركاء في تطوير المحتوى:

مدارس الفرندز - رام الله  

 

  أسرة  المتطوعين في يلّا نقرأ
 (ليس بالضرورة أن المتطوعين لديهم الوقت، لكن الأكيد أن لديهم القلب للعطاء) إليزابيث أندرو
نشكر أسرة المتطوعين لمنصة يلّا نقرأ الذين رغم انشغالهم تطوعوا بوقتهم وجهدهم ومواهبهم لإثراء البرنامج.
 
الفنان سمير جبران، الشاعر غسان زقطان ، الاعلامية شرين أبو عاقلة، ريموندا منصور، دينا عميد المصري، د.هديل كمال، هديل ناصر الدين، علي سفاريني، ربى عوض الله. عايدة ناصر، رنا عايد، شهد قنام، ميلا خواجا، وئام غضبيان، نورا شقور، رشا خوري، ميساء المناصرة، رنا عايد، مي حامد، عايدة نصار، هالة شحادة.

منصة "يلا نقرأ" هي تطبيق إلكتروني تفاعلي يجمع الأطفال مع معلميهم، ومعلماتهم وذويهم في بيئة تعليمية غنية، بهدف تطوير مهارات الأطفال اللغوية وتشجيعهم على القراءة كنهج يومي. 
ونظراً لعدم سهولة وصول المعلمين والأهالي للكتب والقصص المناسبة  لأطفالهم،  تتيح  منصة "يلا نقرأ" عبر تطبيق سهل وبسيط الاستخدام عبر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فرصة للوصول إلى مجموعة كبيرة وغنية من الكتب والقصص التعليمية المصنفة إلى مستويات قرائية مختلفة، وبمصاحبة أنشطة تفاعلية تساهم في بناء مهارات القراءة لدى أطفالهم، من خلال رحلة من المتعة والانجاز والمعرفة والخيال. 

النيزك هي مؤسسة فلسطينية، غير ربحية وغير فئوية، مقدسية الأصل ، وهي دائمة البحث عن المواهب في مجالات العلوم  والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، تسعى النيزك الى تطوير وتعزيز ثقافة جديدة تقدر العلوم التطبيقية والهندسية وتروجها بين فئات الشباب ، وتوفر لهم فرص اقتصادية متميزة  تعد بمستقبل مزهر.
يقوم نهج النيزك على جعل التفكير العلمي جزءا متأصلا في حياة الفرد الفلسطيني اليومية ، ولتحقق ذلك تقوم باستخدام وسائل وأدوات ومنهجية التفكير الناقد لمساعدة الأفراد في تنمية المهارات اللازمة لربط المعرفة بالتقنية لمواجهة التحديات نحو طريقهم الى الابداع والتميز ، ومن أجل ذلك قامت النيزك على مدار السنوات بتطوير وتنفيذ عدد من البرامج المتنوعة التي استهدفت فئات عمرية مختلفة  في شتى المجالات العلمية والعملية ، وأرادت بذلك الوصول إلى جيل جديد يستثمر مهارات التفكير الناقد والإبداعي للوصول إلى حقائق الأمور من خلال الملاحظة والبحث والتحري ومن الأمثلة عليها ( حاضنات الموهوبين للأطفال والطلائع ، برنامج الباحث الصغير ، الطلائع قادة التغيير الإيجابي ، برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية ، برنامج صنع في فلسطين ، برنامج التدريب مدفوع الأجر ، وغيرها من البرامج ).
أفتتحت النيزك  أواسط  العام 2013 أول بيت للعلوم والتكنولوجيا في فلسطين ، والذي يعد الحجر الأساس في بناء المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا ، حيث يزور بيت العلوم قرابة الثمانية عشر ألف زائر سنويا.
تخدم النيزك المجتمع الفلسطيني من خلال شبكة مكاتبها المنتشرة في القدس ورام الله والخليل ونابلس وغزة بالإضافة الى بيت العلوم والتكنولوجيا في البلدة القديمة في بلدة بيرزيت .